اقتصاد 11 شـ.ـخصا في العالـ.ـم يمتلـ.ـكون ثـ.ـروة تتجـ.ـاوز 100 مليـ.ـار دولا. ر بعـ.ـد انضـ.ـمام هنـ.ـدي اليـ.ـهـ.ـم

اقتصاد  11 شـ.ـخصا في العالـ.ـم يمتلـ.ـكون ثـ.ـروة تتجـ.ـاوز 100 مليـ.ـار دولا. ر بعـ.ـد انضـ.ـمام هنـ.ـدي اليـ.ـهـ.ـم

انضـ.ـم الهندي موكيش أمباني أغـ.ـنى شـ.ـخص في آسيا إلى أثـ.ـرياء الولايات المتحـ.ـدة أمثال جيف بيزوس وإيلون ماسك، في نادي الثروة الفـ.ـائقة والتي تتجاوز 100 مليار دولار.

دخل رئيس مجلس إدارة شركة “ريـ.ـلاينس إندستـ.ـريز في الهنـ.ـد إلى المجموعة الخاصة المكونة من 11 رجـ.ـلا بعدما قفز ثمن سهم مجموعته إلى مستوى قياسي، يوم الجمعة، حسبما ذكرت وكالة “بلومبيرغ”.

وتبلغ ثـ.ـروة أمباني الآن 101 مليـ.ـار دولار، وفقا لمؤشر “بلومـ.ـبيرغ” للمليارديـ.ـرات، بعدما زادت بمقدار 23.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري. ويأتي ترتيب الأغـ.ـنياء الذيـ.ـن تتجـ.ـاوز ثـ.ـرواتهم 100 مليـ.ـار دو.لار كالتـ.ـالي:

إيلون ماسك ب 222 مليـ.ـار دو.لار جيـ.ـف بيزوس 191 ملـ.ـيار دولار برنارد أرنو 156 مليار دولار بيل غيتس 128 مليار دولار لاري بيغ 125 مليار دولار
مارك زوكـ.ـربيرغ 123 مليار دولار سيرغي برين 120 مليار دولار .
لاري إليسون 108 مليار دولار ستيف بالمر 106 مليار دولار وارن بافيت 103 مليار دولار واخيرا موكيش أمباني 101 مليار دولار .

جميع أعضاء القـ.ـائمة من الأمريكيين باستثناء أرنـ.ـو، وهو فـ.ـرنسي، إلى جانب أمبـ.ـاني الهنـ.ـدي، كما أن جميعهم تقريبا جمعوا ثـ.ـرواتهم من أعمال التكنـ.ـولوجيا، باستثناء أرنو الذي يعمل في مجال السلع الاستهـ.ـلاكية والموضـ.ـة وبافيت الذي تتنوع استثمـ.ـاراتهم في مجالات عدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *