التصنيفات
منوعات

البرلـ.ـمان السويدي يصدر قوانين جـ.ـديدة في السويد تهـ.ـدد إقـ.ـامة اللاجـ.ـئين في البـ.ـلاد

نقلت وكالات اعلامية ان دولة السويد اصدرت قرارات جديدة عن طريق تشريعات اقراها البرلمان في السويد وقالت الوكالات بحسب ما رصدت وكالة الميدان الاخبارية ان القرارات اصبحت تعيق حصول اللاجـ.ـئي في دولة السويد على الاقامة الدائمة وسيتم تطبيق القرارات بشكل رسمي في 20 تموز .

وقالت الوكالات ان القرار تمت الموافقة عليه في حزيران/يوليو الماضي، وسيتم اختبار اللاجـ.ـئين وحاجتهم للحماية في السويد بشكل دوريّ ومنتظم.

ونقلت الوكالات عن صحيفة اسمعا مارجا نيوز ان تصاريح الاقامة المؤقتة الممنوحة للاجـ.ـئين صالحة لمدة ثلاث سنوات، وقد تكون أقصر وذلك يعتمد على الحاجة المُلحة للأمـ.ـن القـ.ـومي أو النظـ.ـام العام في البلاد وذلك بحسب ما ورد في الصحيفة،

ومن جهةٍ أخرى فإنّ الأشخاص الذين يملكون حماية ثانويّة أي أنّهم معـ.ـرّضون لخطـ.ـر التعـ.ـذيب أو عقـ.ـوبة الإعـ.ـدام وغيرها من التهديـ.ـدات الخطيـ.ـرة في بلـ.ـدهم الاصلي وعلى الرغم من حـ.ـاجتهم المُلحة للأمـ.ـن والاستقـ.ـرار فإنهم سيحصلون على تصـ.ـريح إقامة سـ.ـاري لمدة ١٣ شهـ.ـرا فقط.

بالإضافة إلى أن الدو.لة لن تقوم بتجديد تصريح الإقـ.ـامة إلا إذا ظلّت ظروف اللاجـ.ـئ مُلحة، ولكن لا يُتوقـ.ـع الالتزام بهذا البـ.ـند وذلك لأن الدول الأعضـ.ـاء في الاتحاد الأوروبي اعتـ.ـبرت بعض البلـ.ـدان آمـ.ـنة على الرغم من أنها ليست كذلك بحسب ما ورد في المـ.ـصـ.ـدر.

والجدير بالذكـ.ـر أنّ أعـ.ـداد اللاجـ.ـئين السوريين بحسب موقع احصائيات السكان التابع للحكومة السويديّة بلغ 191.530 من سكان السويد ولدوا في سـ.ـوريا، بالإضافة إلى 50.620 ولدوا في السـ.ـويد وكان أحد أبويهما مولودًا في سـ.ـوريا، وذلك بحسب آخر إحصائية للنصف الثاني من عام ٢٠١٩.

وبحسب صحيفة مارجا نيوز فانه و بهذه الخطوة قد وضـ.ـعت نفسها في أدنى مسـ.ـتوى في الاتحاد الأوروبي بسيـ.ـاسات الهجـ.ـرة، حيثُ سيضطر اللاجـ.ـئ كل عامين لإعادة تقـ.ـييم مؤلـ.ـمة وذلك تحت حالة من الضغـ.ـط والخـ.ـوف.

وقـ.ـد دعـ.ـا مرصـ.ـد حقوق الإنسـ.ـان حكومة السويد إلى احتـ.ـرام حق اللجـ.ـوء، لأن مثل هذه القـ.ـرارات تؤثر سـ.ـلباً على اللاجـ.ـئين، ولا سيما الأطفـ.ـال وجميع الأشخاص ذوي المواقـ.ـف الضعـ.ـيفة، كما تدعو لعـ.ـد.م فرض إجـ.ـراءات لا داعـ.ـي لها تجـ.ـبر المهـ.ـاجرين على العيـ.ـش بحالة من القـ.ـلب وعد.م التيقـ.ـن والخـ.ـوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *