الخوف و الضيق النفسي و علاجه

الخوف و الضيق النفسي و علاجه

علاج الضيق النفسي و الخوف

قنطريون :صغير تعالج الاضطرابات النفسية (انحطاط المعنويات)و الأعراض الهيستيرية باستعمال المنقوع او المسحوق و يعمل المنقوع بالنسبة ملعقة صغيرة لكل فنجان واحد من الماء البارد و يصفى بعد (6 ـ8 ) ساعات ليشرب طيلة اليوم بارد و بجرعات متعددة .

هذا المنقوع مر المذاق لذلك يفضل البعض استعمال المسحوق بدلا من المنقوع و ذلك بمقدار غرامين من المسحوق يوميا ،

ممزوجا بقليل من العسل النحلي و يجب ان تكون الجرعة ثلاث ملاعق كبيرة للكبار و الصغيرة للصغار و لمدة عشرة أيام تختارينها بين حيض و حيض اذا لا يجوز شرب القنطروين للحائض و الحامل و المرضع .

افسنتين : شرب المستحلب يقوي الذاكرة و يقلل النسيان و الشعور بالخجل و ينشط الشعور النفساني بوجه عام (يرفع المعنويات) ، و يشرب منه مقدار فنجان واحد في اليوم و بجرعات صغيرة (ملعقة صغيرة لكل مرة ) متعددة .

يلاحظ ان الافسنتين من الادوية الشديدة الفعالية ، و لا يجوز تجاوز جرعاتها . عن المقدار المحدد لها .

الخوف

الكرفس :

يؤكل غضاً (رأسين يوميا) و لمدة بضعة أشهر و لمعالجة الانقباض النفساني و سلطة الكرفس ممزوجة بتفاحة مبشورة لذيذة الطعم ، و سهلة التحضير ، و تؤمن جميع الفوائد الطبية .

اكليل الجبل : يعمل مستحلب العشبة من ملعقة صغيرة من العشبة في فنجان ماء، ويمكن شرب فنجانين مقسومين إلى أربع جرعات أو أكثر في ا اليوم ولا بأس إذا كانت الجرعة غير مسخنة.

5- البلوط:

اشربي قهوة من ثمر البلوط المقشور، وذلك بتقشير الثمار ثم تجفيفها جيدا في الشمس، وتحميصها في المحمصة كالبن حتى يصبح لونها أشقر، ثم تطحن بطاحونة البن،

وتعمل القهوة من هذا المسحوق بإضافة ملعقة صغيرة منه إلى فنجان ماء وهو يغلي، فهو مقو ل لأعصاب ونافع لعلاج الدوسنتاريا، ويمكن شرب ثلاثة فناجين في اليوم.

النوم : النوم عامل جيد و مفيد للاضطرابات النفسية و الخوف اذا يقوي الذاكرة و يمنح الجسم طاقة كافية للعمل بشكل صحيح .

الرياضة : ممارسة التمرينات الرياضية و الجري و المشي السريع من الأمور المفيدة .

للمزيد اضغط هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *