الرئيس الاسد يتحدث عن الوضع الاقتصادي : سنتدخل وبقوة

الرئيس الاسد يتحدث عن الوضع الاقتصادي : سنتدخل وبقوة

تصـ.ـريحات هـ.ـامة للرئيس الاسد سنتدخل وبقـ.ـوة :
قال السيد الرئيس بشار الاسد اثناء تراسه لمجلس الوزارء في الجمهورية العربية السورية في العاصمة دمشق .
وتحدث عن حزمة من الامور والاجراءات التي وجه بها الرئيس الفريق الجكومي اتخاذ اجراءات حاسمة وبقوة ضد المتلاعبين باسعار المواد الغذائية كما اشار الرئيس بشار الاسد انه من غير المعقول ان ترتفع اسعار المواد بنفس اليوم التي ترتفع به اسعار الصرف .
وهناك بعض التجار اللذين استغلوا الوضع وهم لصوص واشار الرئيس الاسد ان هناك معركة دائرة من الخارج تستهدف الاوضاع المعيشية وتستهدف المواطن السوري .

وأشار الرئيس الأسد إلى أن مجموعة الإجراءات والتشريعات والقوانين التي صدرت في الآونة الأخيرة للتخفيف عن المواطن تؤكد فكرة أنه لا يوجد شيء مستحيل وأنه إذا لم نكن قادرين على حل كل المشاكل فإننا نستطيع أن نحل جزءاً من المشاكل.. وعندما لا نستطيع اليوم أن نحل مشكلة معينة نستطيع أن نحل مشاكل أخرى تخفف عن المواطن.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن سياسة الصمت التي اتبعت في بعض المراحل من قبل المسؤولين تناقض هذا الدور.. وقيمة العمل تذهب عندما لا يكون هناك تواصل مع الناس.. والتواصل يوازي كل ما يقوم به أي مسؤول.. فظهور الوزير يعبر عن مقدار عمله الحقيقي.. ولا يمكن أن يصل مقدار العمل وبالتالي التقييم الصحيح لأي مسؤول إلا إذا ظهر وتحدث.. وبهذا الظهور فإننا نساعد الناس على أن يميزوا بين ما هو موضوعي وما هو غير موضوعي.. ونساعدهم على الانتصار مع الدولة في الحرب النفسية ولأن القرارات مهما كانت جيدة لا تكفي بالنسبة للمواطن بل تحتاج إلى شرح وحوار.

وتعاني سوريا من حصار اقتصادي منذ سنوات، فيما يعمل السوريون على مسألة الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من خلال سياسة إحلال المستوردات ودعم الإنتاج الزراعي والصناعي، فيما يعاني دخل الفرد من انخفاض كبير بسبب تأثيرات أسعار الصرف وتقلباتها الحادة بينما لا يزال مستوى الإنتاج السوري الزراعي والصناعي تحت مستوى الطلب المحلي بكثير الأمر الذي يفرض استيراد الكثير من السلع بالعملة الصعبة وبالتالي المزيد من ارتفاع الأسعار.

مصدر

للمزيد من الاخبار اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *