النحافة و علاجها

العلاج النحافة :

نقدم لكم علاج النحافة بالأعشاب الطبيعية و بأسهل الطرق يقدمها لكم الدكتور موسى الخطيب في زاويتنا الخاصة بالصحة التي يقدمها لكم موقع وكالة الميدان الاخبارية و الآن لنبدأ باسم الله .

الحلبة: إذا أخذت الحلبة وطحنت بعد غسلها جيدا قدر نصف كيلو ومع كيلو عسل أسود وربع كيلو سمسم، وبعض المكسرات كالصنوير واللوز والفستق، ويصنع منه مربي ويؤكل منه قدر المستطاع فإنه يعالج النحافة ويشد البدن .

التوت: يطحن وينقع من المساء للصباح ثم يصفى ويشرب مثلجا ومحلى بعسل قدر کوب يوميا على الريق لمدة شهر فإنه ينقي الدم ويقوي الكبد ويعالج
النحافة.

أوراق الملائكية:

40 غرام ماء غال تمرث 10 دقائق
فنجان واحد قبل الغداء.

الجنطيانا: جذور الجنطيانا المجففة المسحوقة 10 غرام تمرث في لتر
خل أبيض مدة 5 أيام يضاف إليها قطعة نارنج يشرب قدح صغير بعد الطعام.

حشيشة الدينار: 20 غرام منها تمرت في لتر ماء 10 دقائق فنجانان كل
يوم خلال النهار.

القنطريون: رؤيسات القنطريون المزهرة 5 غرام تمرت في لتر ماء 3
فناجين قبل الأكل.

جريشة الشعير مع لبن مخيض:

يؤخذ نصف لتر من اللبن المخيض و 100 – 125 غراما من جريشة الشعير، ثم يضاف لها ذرة من الملح ويحرك الجميع جيدة. يوضع الجميع على نار هادئة ويطبخ حتى ينضج. يفضل الطبخ مع التحريك ويستغرق ذلك مدة ربع ساعة تقريبا .

عند تقديم هذا الطعام للأكل تصب فوقه القشطة وتسمى أيضا ( قشدة) أو حليب محلى بالعسل. يزين بقطعة من الزبدة وبعض حبات من الزبيب ويؤكل.

شاي الأعشاب: تؤخذ ملعقة شاي ملأى لحافتها من كل من زعتر الحمار ويسمى أيضا ندع البساتين والنعناع، وخمس زهرات بابونج. تغمر بكوب من الماء الساخن، تغطيه وتترك لتنقع مدة 5 دقائق، تصفى وتحلى بالعسل، يشرب كوب قبل الغداء وآخر قبل العشاء
يلاحظ أيضا بأن على من يعاني من النحافة التنزه في الهواء الطلق يوميا.
وأن ينام لمدة كافة.

9- الطحلب الغضروفي: حليب الطحلب الغضروفين يغلى في لتر من الحليب 10 غرام من الطحلب الغضروفي، يحلى بالعسل، يؤخذ نصف لتر في اليوم .

النحافة

للمزيد من اخبار الصحة اضغط هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *