بالرغم من ان بوتين رئيسا لروسيا لماذا لايزال برتبة “عقيد”وليس “جنرالا” القصة الكامـ.ـلة

بالرغم من ان بوتين رئيسا لروسيا لماذا لايزال برتبة “عقيد”وليس “جنرالا” القصة الكامـ.ـلة

بالرغم من ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو الرئيس لروسيا الا انه كرتبة عسكرية فهو يمتاز بصفة العقيد . او برتبة عسكرية “عقيد” وليس جنرالا هذا ماعلق عليه الكرملين على سؤال من احد الصحفيين واستفساره عن ذلك .

اذا لنتحدث قليلا عن مسيرة بوتين السياسية والعسكرية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين . تولد مدينة لينين غراد او “لينينغراد” الروسية في روسيا السوفيتيتة . دراسة بوتين في انطلاقته كانت في القانون حيق درس في جامعة الولاية نفسها التي ولد بها حيث تخرج سمة 1975 ميلادي .

وكان “بوتن” ضابط في المخابرات السوفيتيتة لمدة ستة عشر عاما . حصل على رتبته العسكرية “ملازم أول ” قبل استقالته من المخابرات “كي جي بي ” في سنة 1991 ليتجه بعدها لدخول عالم السياسة .

عمل بوتين السياسي بدأ في مدينة سان بطرس بورغ 1991 سافر الى العاصمة الروسية “موسكو” في 1996 ميلادي لينضم الى فريق يلتسن “الرئيس الروسي وقتها بوريس بلتسن . ” حيث استلم “فلاديمير” منصب مدير الأمن الفيدرالي او كما تسميته” اف اس بي ” وبعدها رئيس للحكومة الروسية ليصبح اخبرا القائم باعمال الرئاسة وذلك بعد استقالة يلتسن في 1999 ميلادي .

اصبح بوتين رئيسا لروسيا اول مرة في مايو عام 2000 . بعد ترشيحه لنيل المنصب في اذار 2000 ميلادي .

لماذا بوتين مايزال “عقيدا”

بوتين
بوتين _وكالة الميدان الاخبارية

قال بيسكوف وهو المتحدث باسم الكرملين الروسي . ان بوتين يعمل كرئيس للبلاد وليس ضابطا محترفا وأشار إلى أن رئيس الدولة “استحق بالتأكيد رتبة جنرال لكنها الآن ليست أولوية بالنسبة له واضاف بيسكوف ان بوتين يركز على معالجة القضايا المتعلقة بالحكم اليومي للبلاد.

و حول السؤال التوضيحي . ما إذا كان بوتين متقاعدًا أم في الاحتياط ، وجد بيسكوف صعوبة في الإجابة بشكل لا لبس فيه. وقال المتحدث “اعتقد انه كان في الاحتياط”.

و في برنامج على الهواء في إذاعة سبوتنيك . أكد سيرجي كارنوخوف وهو مرشح العلوم القانونية . أن الرتب العسكرية مرتبطة بشكل صارم بالمناصب.

كازنوخوف وهو أستاذ مشارك في المدرسة العليا للقانون في RANEPA تحت رئاسة رئيس الاتحاد الروسي إذا كان الشخص لا يشغل منصبًا محددًا يكون “سقفه” ، على سبيل المثال . رتبة جنرال فلا يمكنه الحصول على رتبة جنرال ، حتى أثناء وجوده في منصب الرئيس.

وأوضح سيرجي كارنوخوف أن “هذا ليس منصوصًا عليه في اللوائح الرسمية وشدد قائلا . على أن الرئيس هو القائد الأعلى للقوات المسلحة لكن هذا منصب وليس لقب.

تم الاعداد والتحسين من قبل فريق وكالة الميدان الاخبارية . الخبر محمي بحقوق النشر تحت طائلة المساءلة القانونية .

مصادر راديو سبوتنك الروسي مصادر ويكيبيديا مصادر نوفوستوي

للمزيد من الاخبار اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *