تعـ.ـرفوا علـ.يـ.ـها شـ.ـروط جـ.ـديدة لدخـ.ـول السـ.ـوريين إلـ.ـى لبنـ.ـان

تعـ.ـرفوا علـ.يـ.ـها شـ.ـروط جـ.ـديدة لدخـ.ـول السـ.ـوريين إلـ.ـى لبنـ.ـان

متابعات أعلنت المديرية العامة للأمن العام في لبنان عن قرار جديد يسمح بموجبه بالدخول إلى الأراضي اللبنانية من سوريا عبر مركزي “المصنع” و”العـ.ـبودية الحدوديين.

ووفقاً لموقع المديرية فإن «القرار يسمح للسوريين الحائزين على إقامات صالحة في “لبنان” والسوريين الذين يملكون إقامات مؤقتة لمدة 6 أشهر عدّة سفرات سمات خروج وعودة بمعدل 100 شخص الدخول عبر كل مركز حدودي وذلك في يوم الأربعاء من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة ظهراً.
وأوضح القرار أنه يجب أن يكون معهم جميعاً فحـ.ـص بيسي ار سلبي صادر عن مختبرات معتمدة من وزارة الصحة السورية مدته لا تزيد عن 96 ساعة من تاريخ وصولهم، إضافة لبوليصة تأمين صـ.ـحي لتغطية العلاج من فيـ.ـروس كـ.ـو.ر.ونا خلال إقامته في “لبنان ويعاد إجراء فحـ.ـص بيسي ار آخر لهم على المركز الحدودي عند وصولهم من قبل فرق وزارة الصحة ويلتزمون بالحجـ.ـر المنـ.ـزلي حتى تصدر نتيجة الفحـ.ـوصات.

وعبر كافة المراكز الحدودية البرية طيلة أيام الأسبوع سمح الأمن العام للسوريين القادمين لمراجعة السفارات الأجنبية والعربية العاملة في “لبنان” بالدخول على أن يكون معهم جوازات سفر صالحة ومستند خطي صادر عن السفارة التي ستتم مراجعتها إضافة لفحـ.ـص البيسي ار سـ.ـلبي مدته لا تزيد عن 96 ساعة.
أما بالنسبة للأشخاص الذين سيراجعون السفارة التـ.ـركية حدد الأمن العام اللبناني أن تكون المستندات صادرة عن شركة “Visa for the globe” “VPG” المتعاقدة مع السفارة التركية.

كما سمح للسوريين القادمين للعلاج الطبي ومعهم شخصين على الأكثر وحصراً بالأصول أو الفروع لأصحاب العلاقة إذا كانوا سيراجعون مستشفى أو طبيب ووضع شرط لحيازتهم على تقرير طـ.ـبي خطي يثبت ذلك بالإضافة لفحـ.ـص بيسي ار ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغـ.ـادرة كحد أقصى.
أما الذين يرغبون بالمرور ترانزيت من “سوريا” عبر “لبنان” للسفر من المطار سمح لهم بشرط حيازتهم على تذكر سفر ووجودهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة وفحـ.ـص بيسي ار معتمـ.ـد من وزارة الصحة السورية.

وبالنسبة للذين غـ.ـادروا لبنـ.ـان إلى “سـ.ـوريا” ومعهم فحـ.ـص بيسيـ.ـ ار نتيجته سـ.ـلبية سمح لهم بالعودة بذات المستند خلال مهلة لا تتجاوز 72 ساعة من تاريخ صدور نتيجة الفحـ.ـص دون الحاجة لعمل فحـ.ـص آخر في سـ.ـوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *