التصنيفات
الاخبار

تغـ.ـيير قـ.ـواعد الاشتـ.ـباك اسـ.ـرائيل تجعل الكيـ.ـل الرو.سي يطفـ.ـح علـ.ـى الاراضـ.ـي السـ.ـورية

في مقال لافـ.ـت نشرته قناة ارتـ.ـي بالعـ.ـربية ونقلته الوكالة الرو.سية عن صحيفة نيزافيـ.ـسيمايا غازيتا للكاتب ايغور سـ.ـوبوتين وجاء في التقرير حول موقف رو.سيا الجديد المتعلق بالغـ.ـارات الاسـ.ـرائيلية المتكررة على الاراضـ.ـي السـ.ـورية .

وجاء في مقال الصحيفة الرو.سية ان صحيفة الشرق الاوسط السعـ.ـودية نقلت عن مصادر خاصة في رو.سيا ان الرو.س قرروا وضع حـ.ـد لغض النظر عن الغـ.ـارات الاسـ.ـرائيلية على سوريا .

وبحسب المـ.ـصـ.ـدر، ستزود مـ.ـوسكو الحكومة السـ.ـورية بمعدات عسـ.ـكرية أكثر تطـ.ـوراً حتى يكون لديها القـ.ـدرة على صـ.ـد الهجـ.ـمـ.ـات العابرة للحـ.ـدود، والتي تعللها إسـ.ـرائيل، بتعزيز القـ.ـوات الإيـ.ـرانية مواقـ.ـعها في أراضي الجـ.ـارة سوريا.

ويدعي مـ.ـصـ.ـدر الصحيفة السعـ.ـودية، أن الجانب الرو.سي توصل إلى استنتـ.ـاج بضرورة إنهاء العمـ.ـليات المنتظـ.ـمة التي يـشـ.ـنها الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي في السـ.ماء السورية بعد التواصـ.ـل مع المسـ.ـؤولين في إدارة بـ.ـايدن: فالمفـ.ـاوضات الرو.سية الأمـ.ـريكية عبر قنوات خـ.ـاصة، والتي بدأت بعد لقاء فـ.ـلاديمير بـ.ـوتين والرئيس الأمـ.ـريكي، تركت لدى مـ.ـوسكو انطـ.ـباعا بأن البيـ.ـت الأبيـ.ـض لا يوافق على حجـ.ـم وكثافة العمـ.ـليات الإسـ.ـرائيلية في الساحة السورية. وقد ارتفـ.ـعت وتيرة الهجـ.ـمـ.ـات بالفعل في الأشهر الأخيرة، على الرغم من قيام الجانب الأمـ.ـريكي في ظل بـ.ـايدن نفسه بضـ.ـربات منتظـ.ـمة على أراضي الجمهـ.ـورية العربية السـ.ـورية.

ولعل تشـ.ـكيل حكـ.ـومة اسـ.ـرائيلية جـ.ـديدة خلـ.ـق واقعا جديدا في الاتصالات الرو.سية الإسـ.ـرائيلية بشأن سـ.ـوريا.

فقد تكون الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية الجديدة أبعد بكثير عن الكرمـ.ـلين من حكـ.ـومة رئيـ.ـس الوزراء السابق بنيـ.ـامين نتنيـ.ـاهو.

ارتـ.ـي بتصرف وكالة الميدان الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *