التصنيفات
الاخبار

خـ.ـطة رو.سيا لتدميـ.ـر خـ.ـصومها من الفضـ.ـاء قاطـ.ـرة نـ.ـووية عمـ.ـلاقة تطـ.ـير من كوكـ.ـب لاخـ.ـر

عرفت باسم القاطرة زيوس و تقول رو.سيا إن هـ.ـذه السـ.ـفينة النـ.ـووية المعروفة التي تخطط لإطـ.ـلاقها ستكون قادرة على اكتشاف وتعطـ.ـيل وإسقـ.ـاط المركبات الفضـ.ـائية لأعـ.ـدائها من ارتفاعات شـ.ـاهقة في الفضـ.ـاء ، وكذلك قد تستطيع إسقـ.ـاط الطـ.ـائرات الحـ.ـربية للخصـ.ـوم.

وما زا.لت رو.سيا تستكـ.ـشف المهام المحتملة لهذا المشروع الفضـ.ـائي العمـ.ـلاق، الذي يفترض أنه سيكون قـ.ـادراً على الانتقال من كوكـ.ـب لآخر.

مـ.ـا هو المشـ.ـروع :

القـ.ـاطرة زيوس هي مشـ.ـروع رو.سي لبناء مركـ.ـبة فضـ.ـائية تعمل بالدفـ.ـع النـ.ـووي قيد التطـ.ـوير بهـــ.ـدف تسهيـ.ـل نقل الشـ.ـحنات الكبيـ.ـرة في الفـ.ـضاء السـ.ـحيق.

وهي عبـ.ـارة عن سـ.ـفينة فضـ.ـاء صـ.ـاروخية نـ.ـووية غير مـ.ـأهولة لاستكشـ.ـاف النظـ.ـام الشمسي، ويفترض إجراء أول اختـ.ـبار طيـ.ـران مداري للمفـ.ـاعل الخاص بها في موعـ.ـد لا يتجـ.ـاوز عـ.ـا.م 2030.

وتم تصمـ.ـيم قـ.ـاطرة الفضـ.ـاء التي تعمل بالطـ.ـاقة النـ.ـووية زيـ.ـوس للرحلات الفضـ.ـائية العميـ.ـقة من مدار إلى آخر، وهي قيد التطـ.ـوير منذ عام 2010. ومن المتوقع الانتهاء من التصميم الأولي للمركبة الفضـ.ـائية بحلول يوليو/تموز 2024 وستتكلف 4.2 مليار رو.بل.

ومن المتوقـ.ـع بحسب الوكالات أن تعمل المهمة الأولى، المسماة زيـ.ـوس، لمدة 50 شهـ.ـراً وتوصيل الحمـ.ـولات إلى القمـ.ـر والزهرة والمشـ.ـتري من خلال مساعدات الجـ.ـاذبية المتعـ.ـددة.

يريـ.ـدون استخدامها ضـ.ـد أعـ.ـداء رو.سيا

يمكن استخدام القاطـ.ـرة الرو.سية زيـ.ـوس المجهزة بنظـ.ـام دفـ.ـع كهـ.ـربائي فئة ميغاواط لتعطيل أنظمة التحـ.ـكم في المركـ.ـبات الفضـ.ـائية المعـ.ـادية بدفع كهـ.ـرومغناطيـ.ـسي وإطـ.ـلاق النـ.ـار عبر أشـ.ـعة ليـ.ـزر، وفقاً لورقة من مكتب تصمـ.ـيم ارسينــ.ـال وهي جـ.ـزء من مؤسسة روسكـ.ـوزموس الر.وسية.

ويفترض أن القـ.ـاطرة زيـ.ـوس مصممة للطيـ.ـران إلى القمر وكواكب النظـ.ـام الشمسي للبحث عن حيـ.ـاة خارج كوكـ.ـب الأرض، ولكن يبدو الولـ.ـع العـ.سـ.ـكري بالعمل العسـ.ـكري قد يوسع أنشـ.ـطتها لتشمل الحـ.ـر.وب.

في 2018-2019، أجرى مكتـ.ب تصميم Arsenal مشـ.ـروع بحث استـ.ـعرض خيارات استخدام مركـ.ـبة فضـ.ـائية بنظام دفـ.ـع طـ.ـاقة نـ.ـووية من فئة ميغـ.ـاوات لأداء المهام التالية: فحـ.ـص سطـ.ـح الأرض والفضـ.ـاء الجـ.ـوي الأر.ضي من مسافة بعيدة- التداخـ.ـل الكهـ.ـرومغناطيسي مع المكونات الإلكتـ.ـرونية لأنظـ.ـمة التحكـ.ـم والاستطلاع والاتصـ.ـالات والمـ.لاحة- انبعـ.ـاث الليـ.ـزر للطـ.ـاقة الموجـ.ـهة، حسبما جاء في ورقـ.ـة المكتب.

عـ.ـربي بـ.ـوست بتصـ.ـرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *