التصنيفات
الاقتصاد

البيتكوين اسـ.ـرار الارتفاع والوصول اليوم الى اكثر من 50 الف دولار أمريكي

عملة البيتكوين تتتجاوز خط الخمسون الف دولار لاول مرة . وسجل الارتفاع بحسب وكالة رويترز العالمية ليكون اعلى سعر تسجله هذه العملة الرقمية ويسجل هذا الرقم للمرة الاولى .

كيف ارتفعت هذه العملة . وماهي الاسباب وكم هي القيمة السنوية للارتفاع

البيتكوين

السبب الرئيسي للارتفاع المذهل . الذي دعى الكثير من الناس في اوروبا واميركا والشرق الاوسط وكل دول العالم تقريبا الى الاستثمار فيها هو شركة تيسلا التي تعود ملكيتها لايلون ماسك .

حيث استمثرت تيسلا هذه السنة في البيتكوين حوالي 1.5 مليار من عملة الدولار بالبتكوين . اي انها اشترت بيتكوين بقيمة دولار واحد ونصف مليار دولار امريكي مما ادى الى ارتفاعها بشكل كبير .

شركة تيسلا هي شركة شهيرة لصناعة السيارات الكهربائية . واتبعت تيسلا هذه السياسية الاسثمارية في العملة الرقمية لترفع قيمة هذه العملة بشكل جنوني .

تيسلا لم تكن الوحيدة في مجال اسثمارها . حيث بدأت الشركات الأمريكية ومديرو الأموال التقليديون في اميركا والغرب في شراء الكثير منها.

سجل الارتفاع

وصل البيتكوين إلى مستوى مرتفع جديد قدره 50602 دولارًا  . وارتفع آخر مرة بنسبة 5 ٪ عند 50300 دولار. وقد ارتفع بنحو 72٪ حتى الآن هذا العام .

عام 2009 الصفقة الأولى لعملة البيتكوين كانت بين ساتوشي ناكاموتو . وهال فيني والمبلغ 100 بيتـ.ـكوين.وتم الإعلان عن إنشاء موقع جديد ونشر النسخة الأولى من البرنامج P2P Foundation. تم نشر أول سعر تداول بين هذه العملة والدولار وكان 1 بيتكوين يبلغ 0.001 دولار

في 2016 أصبحت أغلب مواقع الربح والاستثمار تتعامل بالبيتكوين . وأصبح سعر البيتـ.ـكوين يتراوح ما بين 600 دولار إلي 610 دولار.

واليوم في 2021 وصلت البتكوين لقيمة سوقية تجاوزت 50 الف دولار امريكي .

الامر الجنوني هو ارتفاعها هذا العام فقط بنسبة 72 بالمائة  . منذ بداية العام 2021 والسبب يعود الى الاسثمارات الكبيرة فيها مما ادى الى وصولها الى هذه الاسعار .

ماهي البتكوين بحسب ماعرفتها ويكيبيديا

بيتكوين وشعارها (₿)  . باللغة الإنجليزية: Bitcoin) و هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 . من قبل شخص أو مجموعة من الاشخاص الغير معروفة عرفت باسم ساتوشي ناكاموتو . بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

بيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية . من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى وسيط طرف ثالث .

تم الاعداد والتحسين من قبل فريق وكالة الميدان الاخبارية . الخبر محمي بحقوق النشر تحت طائلة المساءلة القانونية .

المصدر رويترز + مصادر اخرى

للمزيد من اخبار الاقتصاد اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *