صحيفة : المواجـ.ـهة تشتد بين روسيا واميركا قواذف نـ.ـووية من روسيا تصل سوريا

صحيفة : المواجـ.ـهة تشتد بين روسيا واميركا قواذف نـ.ـووية من روسيا تصل سوريا

في مقال جديد نشرته صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا وهي صحيفة روسية . سُلط فيها الضوء في مقال لكاتب اسمه فلاديمير موخين . موخين الذي نشر مقالا بهذه الصحيفة بعنوان الصراع والمواجهة تشتد بين الروس والامريكان في سوريا .

تحدث موخين عن الارتباك التي تشهده المنطقة السورية . وحول ماتفعله روسيا لتقوية نفوذها في سوريا وتامين الاحتياجات لتؤمن قواتها وقاعدتها “قاعدة حميميم العسكرية ” .

صحيفة
صورة تعبيرية

قاذفات نووية استراتجية في سوريا

موخين تحدث بان الروس يسعون لتطوير قاعدة حميميم العسكرية . وتجهيزها لاستقبال قاذفات نووية استراتجية خارقة ويأتي ذلك في ظل الارادة التي لامفر منها من قبل اقوى دولتين في العالم “روسيا واميركا” . وذلك لتقوية النفوذ العسكري وتأمين كل السبل لتقوية التنفيذات العسكرية من قبل كل طرف .

فلاديمير موخين اكد اننا سنرى قريبا في سوريا طائرات بعيدة المدى تستطيع ان تحمل قواذف نووية . وقال موخين ان روسيا تسعى لاعادة بناء المدرج . وتجهيزه لكي يتلائم مع تلك القاذفات واضاف ان روسيا تعمل على تحديث لقاعدتها العسكرية “حميميم” لكي تتلائم مع تلك القاذفات .

تحدث موخين عبر صحيفة غازيتا ان القاذفات ستكون تحت الخدمة قريبا ان لزم الامر . وعن الاهداف الرئيسية لذلك قال انها ستحمي الجيش الروسي القاطن في سوريا ولضرب التنظيمات الارهابية .

حيلة روسيا برؤية اميركية

موخين اوضح في النقرير الرؤية الاميركية لتحركات روسيا في سوريا . واستدل بمقال صحافي تحليلي اميركي لجوزف تريفيثيك الذي اوضح في مقاله ان الروس يسعون لتعظيم القوة في حميميم .

وقال الصحفي الاميركي ان روسيا اذا نفذت ما اسماه “الحيلة الهندسية” سوف تغيير الميزان للقوة الجيوسياسية في منطقة الشرق الاوسظ . وذلك تلبية لمصالحها .

وعن الحيلة الهندسية التي تقوم بها روسيا . قال جوزيف ان ذلك سيتم باطالة مدرج الطيران الخاص بقاعدة حميميم وتحديثه ليكون ملائما لتلك القاذفات الاستراتجية المجهزة لتحمل الرأس النووي . التي تعمل روسيا لانشائها بحسب ما افاد التقرير للصحيفة الروسية .

“خطر” لاوروبا ايضا تحدث عن الصحافي الاميركي

بين جوزيف ان الروس يسعون لتقوية النفوذ والهدف الاساسي ليس سوريا فقط .وانما منطقة البحر الأبيض المتوسط بشكل كامل واكد ان القاذفات النووية خطرها ليس محصورا في منطقة استدعائها .وانما من الممكن ان تشكل خطر كبير على القارة الاوروبية .

استراتجية هذه الطائرات بحسب الكاتب تسعى لتحيقيق المصالح الروسية ليس فقط في سوريا . فهي تلبي الحاجيات لتغطي الشرق الاوسط والشمال الافريقي .

هذا المقال يعبر فقط عن اراء ومصادر الصحف المذكورة والكتاب .

تم الاعداد والتحسين من قبل فريق وكالة الميدان الاخبارية . الخبر محمي بحقوق النشر تحت طائلة المساءلة القانونية .

مصادر مصادر
للمزيد من مقالات التحليل العسكري اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *