التصنيفات
تحليل سياسي

مجلة امريكية تتحـ.ـدث عن توجه امـ.ـريكي جـ.ـاد بخصـ.ـوص العـ.ـزلة السيـ.ـاسية عن سـ.ـوريا

رصـ.ـدت وكالات اعلامية تقريرا جديد لمجلة فورن افيرز الامريكية وجاء في التقرير بحسب ماترجمه موقع روزنة الالكتروني عن توجه امـ.ـريكي جـ.ـاد لمـ.ـنع استمرار فـــ.ـرض العـ.ـزلة السيـ.ـاسية عن الحكـ.ـومة السورية .

و استعرض التقرير عن احتمالات تعامل ادارة الرئيــ.ــس بايـ.ـدن مع الحكـ.ـومة السورية والايـ.ـرانيين في سوريا وذلك في الفترة القـ.ـادمة وفي مضمون التقرير قال أن إدارة الرئيـ.ـس “بايـ.ـدن” لا يوجد لديها رؤيـ.ـة واضـ.ـحة بشكل تـ.ـام لتعـ.ـاملها مع الوجود الإيـ.ـراني في سوريا.

وعلى الرغم من ذلك رأى التقرير أنه من غير المستـ.ـبعد تواجد توجه أميركي في فترة مقبلة يمـ.ـنع استمرار فـ.ـرض العز.لة السياسية على الحكومة السورية .

واستند في هذه الرؤية إلى توجـ.ـه خليـ.ـجي يعمل على تطبـ.ـيع العـ.ـلاقات مع الدولـ.ـة السورية ، وتقديم المسـ.ـاعدات في إعادة الإعمـ.ـار، بعد نجاح الرئيـ.ـس الأسـ.ـد في الانتخـ.ـابات الأخيرة

كذلك إعلان اليـ.ـونان أنها ستعيد فتح سفارتها لدى سوريا ، رغم عـ.ـد.م وجود سـ.ـفير، أيضاً مـ.ـؤشر آخر أن العز.لة المفـ.ـروضة على سوريا قد تضـ.ـعف في الفترة المقبلة .

واعتبر التقرير الأمريكي أن القرار الأخير لمجلس الأمـ.ـن الدولي بخصوص تجديد آلية إدخال المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية عبر الحد.و.د، هو الخطـ.ـوة الأولى نحو إعادة الإعمـ.ـار.

حيث دعـ.ـا القرار ولأول مرة إلى إحراز تقدم في “مشاريع التعـ.ـافي المبكـ.ـر المتصلة بأنشـ.ـطة العمل الإنسـ.ـاني، الأمر الذي يدفع دول الخـ.ـليج الغـ.ـنية للتوجه نحو سـ.ـوريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *