مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس يحـ.ـذر حل الكوفـ.ـيد سيكون سهل جدا مقارنة بلازمة الخطـ.ـرة القادمة

مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس يحـ.ـذر حل الكوفـ.ـيد سيكون سهل جدا مقارنة بلازمة الخطـ.ـرة القادمة

بيل غيتس وهو مؤسس شركة مايكروسوفت الامريكية الشهيرة . وبتصريحات جديدة مع قناة bbc رصدتها وكالة الميدان الاخبارية عن خطورة حقيقية من ازمة تغير المناخ ومقارنتها بكوفـ.ـيد .

غيتس يدعو العالم الى الحذر

بالرغم من ايمان البعض بان بيل غيتس بانه ليس الشخص المناسب للتحدث الى هذه القضية . الى انه نوه الى خطر داهم وحقيقي حيث قال الملياردير الأمريكي ان كوفـ.ـيد 19 سيكون سهل الحل جدا مقارنة بلازمة التي ستدهشنا وهي تغير المناخ .

غيتس استند وتحدث الى هذه القضية استناد الى كتاب اصدره How to Avoid a Climate Disaster: The Solutions We Have
وهو كتاب اصدره يشمل التحدث عن مخاطر هذه المشكلة . التي ستشكل الخطر الحقيقي للعالم برمته وليس كوفيـ.ـد حيث قارن غيتس الازمتين واوضح ان الوبـ.ـاء سيختفي . لان الفاكسينات ستحل هذه المشكلة ولكن مشكلة المناخ تحتاج الى الجهد الكثير ومن كل دول العالم .

يبل غيتس

وقال مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير . إن حل مشكلة تغير المناخ سيكون “أكثر الأشياء المدهشة التي فعلتها البشرية على الإطلاق.

اذا ما الحلول التي تحدث عنها غيتس

اولا :

اشاد غيتس ان سياسيات الدول ستكون الاكثر اهمية . وكلمة الفصل لحل هذه المشكلة حيث نوه ان الحكومات في العالم يتوجب عليها فعل الشيء الصحيح وتوجيه المستهلكين لارشادات افضل .

يجادل بأن العمل السياسي أكثر أهمية . حيث يطالب الحكومة بفعل الشيء الصحيح ، وباستخدام أصواتنا كمستهلكين ، يصر على نفس الشركات.

فمثلا ان ان توجهت عبر جكومتك لشراء السيارة الكهربائية بدلا من السيارة التقليدية . او مثلا حتى عند شرائك لوجبتك السريعة واختيارها كهمبرغر مصنع من بديل اللحم او مضخة كهرباء للمنزل الخاص بك . فبهذه الحالة انت تساعد في زيادة شراء هذه المنتجات المساعدة للبئية وستساهم ايضا في خفض السعر .

ونوه بيل إن حل مشكلة تغير المناخ . سيتطلب تحولا عالميا كبيرا إلى اساليب الطاقة المتجددة، وتغييرات في طريقة حياتنا جميعنا، مضيفا أنه “لا توجد سابقة لهذا ابدا مرت على هذا العالم “.

ويعتقد بيل غيتس أن الحل هو مزيج من التكنولوجيا الجديدة والتنظيم وقوى السوق . وقال لـ”بي بي سي نيوز”، إن الهند ستبني مساكن لشعبها وتوفر الإضاءة في الليل وتكييف الهواء لجعل الظروف ملائمة للعيش.

وكشف أن العمل السياسي والتغيير في الحلول المحايدة للكربون أكثر أهمية من مجرد مطالبة الناس بـ “استخدام أقل” . مضيفا أن الحكومات يجب أن “تفعل الشيء الصحيح”. وهو يؤمن بقدرة السوق على حل جزء من أزمة المناخ المتصاعدة . خاصة إذا قام المستهلكون بدورهم في المطالبة بالبدائل الخضراء.

واضاف يمكن أن تساعدنا المصادر المتجددة . مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية على إزالة الكربون من الكهرباء ، ولكن ، كما يشيجيتس ، هذا أقل من 30٪ من إجمالي الانبـ.ـعاثات بحسب ماقال جيتس .

تم الاعداد والتحسين من قبل فريق وكالة الميدان الاخبارية . الخبر محمي بحقوق النشر تحت طائلة المساءلة القانونية .

المصدر BBC مصدر اخر من dailymail

للمزيد من اخبار التكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *