فار س الشهابي يوجـ ـه ر سـ ـالة لوزير المـ ـالية السوري لـ ـن نحصل على البيض أبـ ـداً بدبـ ـح الدجـ ـاج

فار س الشهابي يوجـ ـه ر سـ ـالة لوزير المـ ـالية السوري  لـ ـن نحصل على البيض أبـ ـداً بدبـ ـح الدجـ ـاج

وجه فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة وعضو مجلس الشعب السوري رسـ ـالة لوزير المالية مأمون حمدان جاء فيها:” إذا كنت تؤمن فعلاً بما تقوله حول أهمية الانتاج في تحسن أسـ ـعار الصرف لماذا إذاً لم ينفذ حتى الآن التوصيات المالية للمؤتمر الصناعي الثالث والذي عقد في حلب منذ أكثر من عام وعندما كانت أسـ ـعار الصرف أقل من ٥٠٠ ليرة للدولار.

وفي منشور على صفحته الشخصية عبر فيسبوك رد فارس الشهابي على حديث وزير المالية للفضائية السورية والذي أكد فيه أن تحسن قيمة الليرة مرتبط بالانتاج.

الشهابي وجه كلامه لوزير المالية حيث قال: ” لماذا لم يرفع حتى الآن مشاريع القوانين اللازمة لتنشيط التعافي ودفع عجلة الانتاج كقانون القروض المتـ ـعثرة وقانون المناطق الانتاجية المتضررة، أو حتى يوسع عمل القانون ٢٥ لعام ٢٠١٧..؟، و لماذا لم يرفع حتى الآن مشروع قانون التشـ ـوهات الجمركية والذي أضـ ـر بالعديد من الصناعات و منذ سنوات.

وتابع فارس الشهابي ” طلع على لساننا شعر وهرمنا ونحن نطالب بما يمكن تحقيقه بسهولة دون تكاليف، وبما يضمن تسريع التعافي و تنشيط الانتاج دون جدوى”.

وأضاف الشهابي أن ” التشغيل هو من يغني التحصيل وليس العكس، والرعاية أساس الجباية و ليس العكس!، و لن نحصل على البيض أبداً بدبـ ـح الدجاج يا معالي الوزير”.